Top

الاخبار و الاحداث

صوامع ميناء العقبة الجديدة تتسع لـ ٢٠٠ الف طن من الحبوب خلال هذا العام

10 / 1 / 2019

تواصل صوامع الحبوب في ميناء العقبة الجديد استقبالها لكافة السفن المحملة بالحبوب من خلال  عمليات التخزين المبرمجة التي تتم في الصوامع وفق اعلى المواصفات والمعايير الدولية وبافضل الوسائل والطرق في عمليات النقل من السفن الى الصوامع .

 وقال مدير صوامع الحبوب في العقبة المهندس حسام ابو الغنم ان القدرة الاستيعابية لصوامع الحبوب في ميناء العقبة الجديد تصل الى 200 الف طن خلال هذا العام اضافة الى ساحة مخصصة للشاحنات ورصيف لمناولة الحبوب مزود  بمفرغات حبوب  عدد 2 بقدرة  800 طن / ساعة لكل منهما  إضافة الى اقشطة ناقلة بطول 800 م / قشاط  من موقع الرصيف ولغاية الصوامع ومحطة للحبوب وتغليف الغلال.

 وبين ابو الغنم ان الهدف من انشاء الصوامع الجديدة  هو زيادة الطاقة الاستيعابية لتصل الى 200 الف طن بدلا من 100 الف طن في الصوامع القديمة مشيرا الى ان كل من شركة تطوير العقبة ووزارة الصناعة والتجارة والشركة العامة لصوامع الحبوب اتفقوا على ان يتم زيادة مدى الاستفادة من موقع صوامع الحبوب الجديدة من خلال تحويله الى موقع للتخزين الاستراتيجي والذي من خلاله ستضاف إمكانية التخزين لفترات أطول وإعادة التصدير الى خارج المملكة .

جدير بالذكر ان اول سفينة حبوب رست في ميناء العقبة الجديد وتم تفريغ حمولتها كان في شهر اذار لعام 2017 وبقدرة تفريغ وصلت الى 1600 طن / ساعة والتي هي اعلى من سابقتها في الميناء القديم حيث وصلت سرعة أذرع التفريغ الى 800 طن / الساعة.

 

وما زالت سفن الحبوب القادمة الى موانيء العقبة تفرغ حمولاتها بشكل يومي في الصوامع الجديدة حيث ترسو حاليا السفينة نيقوسيا والتي تحمل على متنها 65 الف طن من الشعير سيتم تفريغها في صوامع الحبوب الجديدة .

 

المركز الاعلامي - سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة

 


نبذة عن السلطة

منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة محور عالمي، تلتقي فيها قارات ثلاثة وتشكل محطة عالمية للمستثمرين والسي

إذاعة صوت العقبة

انطلقت اذاعة صوت العقبة بتردد 93.1عام 2015 كاذاعة مجتمعية محلية انشأتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية

دليل المدينة

دليل المدينة

تواصل معنا

Social Icons Social Icons Social Icons

  • هاتف : 0096232091000
  • فاكس : 0096232091056
  • البريد الالكتروني : aldiwan@aseza.jo
  • صندوق بريد : العقبة 2565، الأردن
  • العنوان : سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة - العقبة - شارع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وشارع الملكة رانيا العبدلله
    مشاهدة الموقع

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1366 * 768
يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 10+ ، جوجل كروم 12+ ، فايرفوكس 2+ ، سفاري 3

تصميم و تطوير Echo Technology