Top

الاخبار و الاحداث

سلطة العقبة تستعد لاغراق طائرة تجارية

16 / 4 / 2019

تستعد سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لاغراق طائرة تجارية غير اردنية خارجة عن الخدمة منذ عدة سنوات لإغراقها في مياه العقبة لزيادة تنافسية العقبة   وهي جديدة لهواة الغوص للتمتع بالمناظر الخلابة تحت جوف البحر .  

وبين مفوض السياحة والتنمية الاقتصادية شرحبيل ماضي ان الطائرة التجارية من نوع تراي ستار كانت محتجزة في مطار الملك الحسين الدولي منذ سنوات دون حل ،وبعد تقادم الزمن عليها توصلت السلطة لشرائها بهدف اغراقها ، مؤكدا انه تم نقل الطائرة الى الميناء الرئيسي تمهيدا لأغراقها باحتفالية رسمية سيعلن عنها خلال الايام القادمة.

وكانت السلطة قد اغرقت العام الماضي طائرة عسكرية اردنية خارجة عن الخدمة   نوع سي30 اهداء من جلالة الملك عبدالله الثاني للعقبة وقد اصبحت الطائرة اليوم محطة تستوقف هواة الغوص الى جانب كونها بيئة لنمو المرجان والاسماك والكائنات البحرية.  

 وتعتبر مياه العقبة من افضل المياه عالميا للغوص لسهولة الدخول الى مواقع الغوص مباشرة من الشاطىء اضافة الى هدوء مياهها ووضوح رؤيتها على مدار العام بدرجة حرارة معتدلة للجو في الشتاء و درجة حرارة المياه دافئة على مدار العام اضافة الى وجود تضاريس مختلفة من حدائق مرجانية وحطام البواخر و الجدران المرجانية وهو تنوع حيوي كبير يغطي مياه خليج العقبة من الشعاب المرجانية وأكثر من 1000 نوع من اللافقاريات و 200 نوع من الشعاب المرجانية الصلبة واللينة كما يعتبر خليج العقبة أعمق وأضيق خليج في العالم الى جانب موقع العقبة الجغرافي المميز حيث تشكل حلقة الوصل ما بين الدول المجاورة وسهولة الوصول للجميع الى المواقع السياحية القريبة من خلالها مثل طابا وشرم الشيخ والبتراء ووادي رم والقدس.


نبذة عن السلطة

منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة محور عالمي، تلتقي فيها قارات ثلاثة وتشكل محطة عالمية للمستثمرين والسي

إذاعة صوت العقبة

انطلقت اذاعة صوت العقبة بتردد 93.1عام 2015 كاذاعة مجتمعية محلية انشأتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية

دليل المدينة

دليل المدينة

تواصل معنا

Social Icons Social Icons Social Icons

  • هاتف : 0096232091000
  • فاكس : 0096232091056
  • البريد الالكتروني : aldiwan@aseza.jo
  • صندوق بريد : العقبة 2565، الأردن
  • العنوان : سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة - العقبة - شارع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وشارع الملكة رانيا العبدلله
    مشاهدة الموقع

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1366 * 768
يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 10+ ، جوجل كروم 12+ ، فايرفوكس 2+ ، سفاري 3

تصميم و تطوير Echo Technology