Top

مديرية الاراضي والعقارات

 مديرية الاراضي والعقارات

مهام مديرية الاراضي والعقارات:

  • الاحتفاظ بسجلات عقاريه لكافة المناطق المنظمة وفتح سجلات جديدة لأية مناطق يتم تنظيمها.

  • توثيق كافة الوقوعات على الأراضي والعقارات (الحجز، الرهن، التسجيل، التنازل، الإفراز، التوحيد) ورقيا والكترونيا.

  • تنفيذ إجراءات الخدمات العقارية (التسجيل، التنازلات، وضع أو رفع إشارات الحجز أو الرهن، التحري عن التخصيصات، التحري عن وقوعات الأراضي).

  • إعداد ومتابعة وتنظيم عقود البيوعات والإيجارات المبرمة ما بين السلطة والمستثمرين من حيث تنفيذ بنود الاتفاقيات وإقامة المشاريع والالتزامات المالية المترتبة عليها وتوثيقها.

  • تنفيذ الانشطة المتعلقة بالوقوعات على الاراضي من تنازل واعادة تخصيص وغيرها حسب القرارات المتخذة بهذا الخصوص.

  • التنسيق مع الجهات الرسمية والمعنية بنشاط العمل ومنها هيئة تنظيم الطاقة والمعادن ودائرة الاراضي والمساحة وغيرها من مؤسسات.

  • متابعة المواقع المخصصة للتعدين ضمن حدود المنطقة وتنظيم ورقابة كافة الانشطة المتعلقة بالتعدين إدارة أملاك الدولة في منطقة الاقليم وفقاً لقانون إدارة أملاك الدولة.

  • ضبط المخالفات المتعلقة بالاعتداء على أملاك الدولة الواقعة ضمن نطاق الاختصاص وتنفيذ الإجراءات اللازمة لكل حالة سواء بتوجيه الاشعارات والاخطارات بتصويب الاوضاع او إغلاق المواقع المخالفة والتنسيق مع الجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة.

  • إعداد التقارير المتعلقة بالأراضي وإعداد جداول اللجان المختلفة ومتابعة تنفيذ مضامينها ورفع توصياتها للمجلس.

 

تواصل معنا

Social Icons Social Icons Social Icons

  • هاتف : 0096232091000
  • فاكس : 0096232091056
  • البريد الالكتروني : aldiwan@aseza.jo
  • صندوق بريد : العقبة 2565، الأردن
  • العنوان : سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة - العقبة - شارع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وشارع الملكة رانيا العبدلله
    مشاهدة الموقع

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1366 * 768
يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 10+ ، جوجل كروم 12+ ، فايرفوكس 2+ ، سفاري 3

تصميم و تطوير Echo Technology